أمور يجب مراعاتها عند شراء أي حاسوب جديد

Share:

أمور يجب مراعاتها عند شراء أي حاسوب جديد "للطلاب"

أمور يجب مراعاتها عند شراء أي حاسوب جديد "للطلاب"

أمور يجب مراعاتها عند شراء أي حاسوب جديد "للطلاب"


فصل الدخول المدرسي على أبوابه , و الطلاب يتهافتون على اقتناء كل المتطلبات التي يتطلبها الأمر , ومن بين هذه الأمور التي يحتاجها كل طالب جامعي-  تقريبا - هي الحاسوب المحمول
«labtop » لذلك كل الطلاب يحاولون اقتناء أفضل حاسوب يلبي حوائجهم و يقضي أغراضهم , لكن الحاسوب المدرسي يختلف كل الإختلاف عن المجالات الأخرى , لأنه من الضروري أن تتوفر فيه بعض الأمور .و لأجل ذلك فكرنا أن نجعل عنوان موضوعنا اليوم "أمور يجب مراعاتها عند شراء أي حاسوب جديد" لنقدم كل هذه الأمور الضرورية و التي يجب مراعاتها .

-         حجم ووزن الحاسوب المحمول المناسب

يعتبر الحجم من الأشياء الضرورية و التي يجب أن يراعيها الطالب عند شراء أي حاسوب  , فمتوسط الحجم هو 15 بوصة , يفضل أن يكون أقل من هذا الحجم , و إن كان أكثر من الحجم المذكور فهو حاسوب غير جيد للطالب الجامعي , لأنه لن يكون مناسبا للحمل.
أما بخصوص الحاسوب ذو الحجم الصغيرفهو كلما كان أصغر كان أفضل , و أيضا كلما كان أخف كان أنسب , ليسهل حمله في الحقيبة.

-         حاسوب مناسب للتخصص

أيضا من الأمور الضرورية التي يجب مراعاتها هي أن يكون الحاسب مناسباللتخصص , و لأجل ذلك يجب الإطلاع على المواد التي ستدرس فيه , لأن بعض المواد قد تتطلب استخدام برامج قوية . و لتشغيلها يجب أن تكون مواصفات الحاسب قوية و مناسبة للمطلوب  , لأن هناك بعض الحواسيب التي تكون مناسبة فقط للأشياء البسيطة مثل معالجة النصوص ..الخ .

-         الثمن المناسب للحاسوب


مع اقتراب الدخول المدرسي تبدأ العديد من الشركات في تقديم عرووض و تخفيضات مناسبة للطلاب  , لذلك وجب البحث عليها للإستفادة من هذه العروض .

ليست هناك تعليقات